Thursday, May 23, 2013

منح علمية في فرنسا






منح علمية في فرنسا

أ‌- المنح قصيرة الأمد في مرحلة الدكتوراه

تتوجه هذه المنح إلى الباحثين المصريين المسجلين في الدكتوراه (PhD) بجامعة مصرية ممن يرغبون في إتمام جزء من أعمال رسالتهم في جامعة فرنسية أو مركز بحثي فرنسي، وذلك خلال عام 2013. سوف يحصل المتقدمون الذين يقع عليهم الاختيار على منحة مدتها القصوى 4 أشهر وفقًا لمشروعاتهم.

تحظى الرسائل ذات الإشراف المشترك وتلك التي تندرج في إطار مشروع امحوتب بتشجيع كبير.

بالنسبة إلى الأطباء الذين قد يكونوا على صلة بمرضى، يتعين أن يندرج استقبال المبعوث في إطار اتفاقية بين المعاهد الاستشفائية الجامعية المستقبلة والموفدة.




ب- بعثات علمية للباحثين من الخبراء

يمكن تقديم عدد محدود من المنح الانتقالية في عام 2013 لباحثين متخصصين معترف بهم في مجالاتهم ويرغبون في الحصول على منحة قصيرة الأمد في مختبر فرنسي بغرض عقد مؤتمرات أو البدء في مشروعات قائمة على التعاون.

وحيث أن الهدف من هذه المنح قصيرة الأمد إقامة تعاون طويل الأمد بين المختبرين الفرنسي والمصري، فإنه يتعين على الباحث الحائز المنحة تقديم – شفويا أو تحريريا – بيان ختامي كشفي بما قام به أثناء البعثة في ختام فترة المنحة.

المرشحون الذين شاركوا من قبل في مشروعات تعاون مع فرنسا في إطار شراكة امحوتب على سبيل المثال، بإمكانهم إرفاق بيان موجز بهذا المشروع بملف الترشيح.

لا تتعدى مدة البعثات العلمية شهر واحد.

ج المنح الخاصة بمرحلة ما بعد الدكتوراه

تتوجه هذه المنح إلى الباحثين المصريين من الشباب الذين حصلوا على درجة الدكتوراه منذ أقل من 6 أعوام ويرغبون في الحصول على منحة علمية في مختبر فرنسي.

تختلف مدة المنحة وفقًا للمشروع ورأي مسؤولي المختبرين: الموفد والمستقبل. أقصى حد لفترة المنحة 6 أشهر.

من المستحسن أن يقدم المختبر الموفد و/أو المستقبل إسهاما ماليا (تذكرة طيران، سكن، …).

بالنسبة إلى الأطباء الذين قد يكونوا على صلة بمرضى، يتعين أن يندرج استقبال المبعوث في إطار اتفاقية بين المعاهد الاستشفائية الجامعية المستقبلة والموفدة.

يتم تلقي الطلبات فقط عن طريق ملء الاستمارة مباشرة على الموقع:

https://docs.google.com/forms/d/1JoK0Q4gIMz79eNQ0GkNj8KpIEByYYCbEJA02XF9QXWc/viewform

No comments:

Post a Comment