Wednesday, May 29, 2013

منحة للصحفيين في الولايات المتحدة


منحة للصحفيين في الولايات المتحدة 




بإمكان الصحفيين في منتصف مسيرتهم المهنية، من الدول ذات الأغلبية المسلمة، التقديم لنيل هذه الزمالة.

تبحث ألفرد فريندلي (الشريك الإعلامي) عن صحفيين للمشاركة في زمالة دانيال بيرل لعام 2014، وهو عبارة عن برنامج يمتدّ لستة أشهر ويعمل على وضع الزملاء الناجحين في مؤسسات إخبارية أميركية لتعلّم طرق الممارسة الصحفية، والمعايير والقيم الصحفية المتّبعة في الصحافة الأميركية والتي يمكنهم الاستعانة بها أو تطبيقها أو مشاركتها مع آخرين في بلادهم.



من شروط التقديم إتقان اللغة الإنجليزية، وأن تتراوح أعمار التمقدّمين ما بين 25 و35 عاماً، وأن يحملوا في جعبتهم ما لا يقلّ عن ثلاث سنوات من الخبرة الصحفية.


يمكن للصحفيين من الدول التالية التقديم لنيل الزمالات: أفغانستان، الجزائر، البحرين، بنجلاديش، مصر، إريتريا، إثيوبيا، إندونيسيا، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، ماليزيا، مالي، المغرب، نيجيريا، عُمان، باكستان، الأراضي الفلسطينية، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.

يجب على الصحفيين أن يكونوا شاغرين لوظيفة بدوام كامل في إحدى الأقسام الإخبارية أو التحريرية التابعة لإحدى الصحف، أو المجلات المستقلّة، أو خدمات الويب أو المنشورات على شبكة الإنترنت تلك التي تُعنى بالمصلحة العامّة.

تشمل الزمالة جميع النفقات المرتبطة بالبرنامج، من سفر دولي ومحلي، وتأمين صحي وما إلى ذلك. كما توفر أيضاً راتباً شهرياً لتغطية نفقات المعيشة الأساسية.

لمزيد من المعلومات.
http://www.presspartners.org/daniel-pearl-fellowship-application/


الموعد النهائي لتقديم الطلب هو 1 أغسطس
2013

No comments:

Post a Comment